منتديات ملتقى الموظف الجزائرى
روابط خارجية

pub
المواضيع الأخيرة
» انتائج مسابقة التوظيف للاساتذة
الجمعة يوليو 15, 2016 5:07 pm من طرف benyamin

» اعلان توظيف مديرية التعمير و البناء الوادي جويلية 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:56 pm من طرف Admin

» اعلان عن مسابقة توظيف المؤسسة الإستشفائية أولاد يعيش البليدة جويلية 2016 (54 منصب)
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:54 pm من طرف Admin

» اعلان توظيف جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2 ولاية سطيف جويلية 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:45 pm من طرف Admin

» إعلان توظيف جامعة البليدة جويلية 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:41 pm من طرف Admin

» المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الام و الطفل بالجلفة
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:33 pm من طرف Admin

» اعلان هام للناجحين في مسابقة الاساتذة 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:30 pm من طرف Admin

» اعلان توظيف بالمدرسة العليا للاساتذة
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:22 pm من طرف Admin

» كيفية حساب معدل مسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار الثلاثة دورة 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:18 pm من طرف Admin

» قريبا 20 ألف منصب جديد للتوظيف والترقية في قطاع التربية
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:16 pm من طرف Admin


نددوا بحرمانهم من الإدماج في ظل الحديث عن الإصلاحات : معلمو وأساتذة التعليم الأساسي يطالبون بحقهم في التأهيل

اذهب الى الأسفل

هام نددوا بحرمانهم من الإدماج في ظل الحديث عن الإصلاحات : معلمو وأساتذة التعليم الأساسي يطالبون بحقهم في التأهيل

مُساهمة  Admin في الثلاثاء مارس 12, 2013 12:12 pm

استغرب معلمووأساتذة التعليم الأساسي
مطالبتهم من طرف وزارة التربية الوطنية إثراء جلسات تقويم إصلاحات المنظومة
التربوية، في الوقت الذي حرمتهم فيه الوصاية الإدماج والتأهيل والترقية،
مؤكدين أن المدرسة لن يكون لها شأن في ظل ممارسة الحڤرة والتهميش على
الأستاذ.
انتقدت التنسيقية الوطنية لمعلمي وأساتذة التعليم الأساسي
مطالبة الوزارة الوصية المعلمين والأساتذة، ممن صدر في حقهم حكم العقاب
بالاستبعاد من الإدماج والتأهيل والترقية، بالمساهمة في إثراء جلسات
التقويم. وأكدت التنسيقية أنه من المخجل أن تطالب الوصاية الأساتذة بمثل
هذه الخدمة بعد تطبيقها المرسوم التنفيذى 315/08 والمرسوم المعدل والمتمم
له في نسخته الأخيرة 240/12 الذي حرم عشرات الآلاف من المعلمين وأساتذة
التعليم الأساسي، حق الإدماج وحق التأهيل والترقية مقابل ما قدموه للقطاع
طيلة مسارهم المهني. وتساءل المعنيون عن جدوى مطالبة معلم أو أستاذ آيل
للزوال يعاني الحڤرة والتهميش بأن يدلي بدلوه في موضوع إصلاح المنظومة
التربوية، معتبرة هذه الدعوة استخفافا بمشاعر المعلمين. وطالبت التنسيقية
بتجميد القانون الأساسي الخاص بموظفي التربية إلى غاية تصحيح الاختلالات
الواردة فيه، وعلى رأسها غياب العدل والإنصاف بين الفئات التربوية فى
الإدماج، وكمثال على ذلك إدماج مديري الابتدائيات والمتوسطات في الصنفين 14
و15 على التوالي دون شرط التكوين، وإدماج أساتذة الثانوى فى الرتب
المستحدثة 14 و16 دون شرط التكوين. ومطالبة معلمي وأساتذة التعليم الأساسي
(الآيلين للزوال) بالتكوين لترقيتهم إلى رتبة قاعدية 11 و12 على التوالى.
ودعا
المحتجون الوزير الأول إلى التدخل لإرجاع الحق المسلوب المتمثل في حق
الإدماج للرتب المستحدثة والتأهيل والترقية لرتب الإدارة والتفتيش، كما كان
معمولا به سابقا.
كما دعت الأساتذة الى المشاركة الفعالة في إثراء
عملية تقويم وإصلاح المنظومة التربوية وإثبات ما لحقهم من ضيم من خلال
التقارير النهائية لأن مبعث فشل الإصلاحات المزعومة سببه تهميش المعلم
وأستاذ التعليم الأساسي خريجى المعاهد التكنولوجية للتربية.
avatar
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1606
تاريخ التسجيل : 08/05/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouwazaf-dz.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى