منتديات ملتقى الموظف الجزائرى
روابط خارجية

pub
المواضيع الأخيرة
» انتائج مسابقة التوظيف للاساتذة
الجمعة يوليو 15, 2016 5:07 pm من طرف benyamin

» اعلان توظيف مديرية التعمير و البناء الوادي جويلية 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:56 pm من طرف Admin

» اعلان عن مسابقة توظيف المؤسسة الإستشفائية أولاد يعيش البليدة جويلية 2016 (54 منصب)
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:54 pm من طرف Admin

» اعلان توظيف جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2 ولاية سطيف جويلية 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:45 pm من طرف Admin

» إعلان توظيف جامعة البليدة جويلية 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:41 pm من طرف Admin

» المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الام و الطفل بالجلفة
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:33 pm من طرف Admin

» اعلان هام للناجحين في مسابقة الاساتذة 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:30 pm من طرف Admin

» اعلان توظيف بالمدرسة العليا للاساتذة
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:22 pm من طرف Admin

» كيفية حساب معدل مسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار الثلاثة دورة 2016
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:18 pm من طرف Admin

» قريبا 20 ألف منصب جديد للتوظيف والترقية في قطاع التربية
الثلاثاء يوليو 12, 2016 3:16 pm من طرف Admin


استحداث رتب ومناصب جديدة وفتح مجال الترقية وتحقيق الإدماج

اذهب الى الأسفل

خبر استحداث رتب ومناصب جديدة وفتح مجال الترقية وتحقيق الإدماج

مُساهمة  Admin في الأربعاء مايو 09, 2012 10:13 am

فصل الوزير الأول أحمد أويحيى في القانون الأساسي الخاص بعمال التربية، حيث وافق على مقترحات نقابات التربية التي أدرجتها الوزارة الوصية ضمن القانون الذي تم التفاوض بشأنه مع اللجنة الحكومية المختصة، وسط ترحيب الشركاء الاجتماعيين الذين وصفوه بالمكسب الحقيقي، على أن تطبق تعديلات القانون الخاص على أساس تاريخ 31 ديسمبر 2011.

تتسلم نقابات التربية، اليوم، الوثيقة النهائية للقانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، وهي الوثيقة التي فصل فيها الوزير الأول أحمد أويحيى في ثالث جلسة جمعته بوزارة التربية واللجنة الحكومية المختصة الممثلة في وزارة التربية والوظيفة العمومية. وسلم الأمين العام لوزارة التربية بحضور رئيس ديوان الوزير ومدير المستخدمين والمفتش العام أثناء الجلسة التي جمعتهم أمس، بنقابات القطاع، التقرير المفضل عما توصلت إليه المفاوضات مع اللجنة الحكومية حول القانون الأساسي الذي استدعى “تحكيم” أويحيى شخصيا.
.. تحويل المناصب العليا إلى رتب
وورد في التقرير الفصل النهائي في مسائل التصنيفات والترقيات والأحكام الانتقالية والإدماج التي مست مختلف الأسلاك، حيث جاء في المسار الإداري تحويل المناصب العليا إلى رتب، ليصبح بالنتيجة مايلي: نائب مدير مدرسة ابتدائية يحول من الرتبة 11 إلى 12، ومدير مدرسة ابتدائية يحول من الرتبة 12 إلى الرتبة 14، ومدير متوسطة من الرتبة 12 إلى الرتبة 15 ومدير ثانوية من الرتبة 13 و1 إلى الرتبة 16، ومفتش التعليم الابتدائي من الرتبة 13 إلى الرتبة 15، ومفتش التعليم المتوسط من 13 إلى الرتبة 16 ومفتش التربية الوطنية من 14 إلى الرتبة 17، ومفتش التغذية المدرسية في الرتبة 13، ومفتش التوجيه المدرسي في الرتبة 15.
.. إدماج معلمي المدرسة الابتدائية واستحداث رتبة أستاذ مكون في الأطوار الثلاثة
وفيما يخص سلك التعليم الابتدائي الذي كسب مستخدموه امتيازات جديدة تمثلت في توحيد التوظيف في الرتبة 11 وإدماج معلمي المدرسة الابتدائية الذين استفادوا من تكوين متخصص لمدة 03 سنوات، وإدماج معلمي المدرسة الابتدائية خريجي المدرسة العليا للأساتذة والحائزين على بكالوريا زائد 3، وإدماج معلمي المدرسة الابتدائية حاملي شهادة ليسانس مهما كان التخصص، فضلا عن استحداث رتبة مكون في التعليم الابتدائي في الرتبة 14، وإدماج أساتذة التعليم الابتدائي ذوي أقدمية 10 سنوات في رتبة أستاذ رئيسي رتبة 12، وإدماج أساتذة التعليم الإبتدائي ذوي أقدمية 20 سنوات في رتبة أستاذ مكون رتبة 15، واستحداث تخصصين جديدين هما مفتش تعليم ابتدائي لإدارة المدارس ومفتش التغذية المدرسية.
.. تصنيف الأستاذ الرئيسي في رتبة 13 وإدماج أساتذة التعليم الأساسي
وأما عن سلك التعليم المتوسط، فورد أن التوظيف فيه ينطلق ابتداء من الرتبة 12، وفي مجال التصنيفات الجديدة فهي كالآتي: الأستاذ الرئيسي في الرتبة 13 والأستاذ المكون في الرتبة 15. وما تعلق بالإدماج، فتقرر إدماج أستاذ التعليم الأساسي في رتبة أستاذ التعليم المتوسط لكل من استفاد من تكوين متخصص، والإدماج في رتبة أستاذ رئيسي كل من له 10 سنوات أقدمية، والإدماج في رتبة أستاذ مكون كل من له 20 سنة أقدمية. بينما برز في شق المناصب الجديدة، تم استحداث منصب ناظر متوسطة في الرتبة 14، ومستشار التربية في الرتبة 13، واستحداث مفتش للتسيير المالي والمادي، وكذا مستشار رئيس في الرتبة 14.
..إدماج أستاذ التعليم الثانوي في رتبة أستاذ رئيسي
ونص التقرير على أن التوظيف في سلك مستخدمي التعليم الثانوي ينطلق من الرتبة 13 والأستاذ الرئيسي في الرتبة 14 والأستاذ المكون في الرتبة 16 والناظر في التعليم الثانوي رتبة 14، بالإضافة إلى إدماج أستاذ التعليم الثانوي في رتبة أستاذ رئيسي كل من له 10 سنوات أقدمية، والإدماج في رتبة أستاذ مكون كل من له 20 سنة أقدمية. كما تحصل أساتذة التعليم التقني على مجال الترقية إلى أستاذ تعليم ثانوي لتشابه دور المهام.
وفي إطار فئة المساعدين التربويين، فقد تقرر إدماج المساعد التربوي من الرتبة 07 إلى الرتبة 08 كل من له 10 سنوات أقدمية وفتح التوظيف الخارجي في رتبة جديدة وهي مشرف تربوي صنف 10، واستحداث رتبة ترقية إلي الصنف 11 تسمى مشرف تربية رئيسي إلى جانب فتح المجال للترقية لذوي الصنف 11 إلى مستشار تربية صنف 13، ومدير التوجيه المدرسي رتبة 15 ومستشار التوجيه المدرسي رئيسي في الرتبة 13.
وفي رد النقابات، قرر المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “كناباست” في بيان وقعه المكلف بالإعلام مسعود بوديبة، تسلمت “الشاهد” نسخة منه، عرض التقرير على المجلس الوطني في تاريخ يحدده لاحقا، باعتباره الهيئة العليا المخولة بتقييمه واتخاذ القرار المناسب حول الإضراب الذي أعلن أنه متواصل بنسبة نجاح وطني، تتراوح بين 70 بالمائة و100 بالمائة، ماعدا الجزائر وسط 60 بالمائة، ووهران بـ40 بالمائة، وولاية تيبازة بـ45 بالمائة.
يومية الشاهد
avatar
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 1606
تاريخ التسجيل : 08/05/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mouwazaf-dz.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى